التشبيك المهني للنساء الرياديات Options

Wiki Article



*تكمل أصالة خدماتها غير المالية بخدمات مالية من خلال شراكتها بشركة أصالة للإقراض والتنمية عند الحاجة، بنفس الحساسية للنوع الاجتماعي التي تنسجم مع سياسات أصالة وإجراءاتها وإنتاجاتها.

*وكثيراً ما تعيد جمعية أصالة النظر في المستفيدات منها لتحديد الاحتياجات والأثر، وتخطط استراتيجياً استناداً إلى احتياجات المرأة في المجتمع.

وتم ذلك بمشاركة وحضور وفد من دائرة المرأة في الاتحاد برئاسة النقابية "اعتماد أبو جلالة" منسقة دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية، و"جابربيلا جريتي" مسؤولة برنامج النوع الاجتماعي في الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وممثلات عن المؤسسات الحكومية والأهلية

تفعيل آليات التشبيك والتحالفات الحالية (شبكة النشميات) وتطوير آليات جديدة بهدف جذب عضوات مجالس البلدية لإثراء خبراتهن وتجاربهن على المستوى المحلي والخارجي وإبراز نماذج ملهمة.

وتوضح نزهة ديرمومي، المديرة المالية للمركز المغربي للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية “لدينا حواجز أسرية في ثقافتنا. فالنجاح بالنسبة للآباء والأمهات هو حصول اولادهم على وظيفة في الحكومة أو في الشركات الكبرى مع وجود معاش ثابت، إمتيازات اجتماعية، الخ”. واخيرا، تواجه النساء الرياديات ضغوط أسرية اضافية فمعظمهن يتزوج حتى قبل انشاء شركاتهن الناشئة، وبعد الزواج يواجهن مشكلة التوازن بين المسؤوليات العائلية وايجاد الوقت للعمل.

بناء قدرات النساء بجوانب الحكم المحلي من عضوات شبكة نشميات.

العاهل المغربي: التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة يجب أن يتم بالموازاة مع فتح أفق سياسي كفيل بإقرار سلام دائم

أما بالنسبة للحكومات فسوف يخفف هذا من الضغط عليها من عبء توفير فرص عمل وهم يكافحون من أجل مواكبة الطلب المتزايد في سوق العمل.

وأكدت عناني أنه جاء اختيار التسويق الرقمي كون الدراسات أشارت أن التسويق هو أحد العقبات الكبيرة التي تواجه المشاريع بقيادة نساء، مما جعل البنك الوطني يساهم بصقل مهارة النساء في مجال التسويق الرقمي للمساهمة معهن بإنجاح مشاريعهن. ومن ناحيته أشار بركات، الى أهمية التسويق من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة تواجد المشاريع على هذه المنصات بشكل صحيح، مؤكدا أن الاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي من شأنه زيادة مبيعات هذه المشاريع وبالتالي زيادة الدخل للنساء الفلسطينيات بشكل خاص وانعكاس ذلك على الاقتصاد المحلي بشكل عام. وأضاف بركات أن هذه الدورة بالشراكة مع البنك الوطني من شأنها العمل على تطوير مهارات النساء في ترويج مشاريعهن، حيث أنها ستزيد فرص النساء الرياديات في التقدم وانجاح مشاريعهن بأقل تكلفة وجهد.  

عند النظر إلى خارطة غزة الجوية من خلال "جوجل إيرث"، سيكون بالإمكان تقليب الكرة الأرضية وتحريكها، الاقتراب والابتعاد عن المكان كثيرا، أو المضي في تفاصيله الصغيرة الدقيقة.

وأضافت المشاركة بالورشة وصاحبة مشروع فضة هداية ننجاجرة،أنها كانت تعمل في العديد من المحلات ولكن أرادت أن يكون لها أسمها الخاص، مضيفا على أنها خريجة جامعة دار الكلمة تخصص صياغة فضة، وأنها تعمل على أن يكون لها كيانها الخاص، متوقعة أن من خلال هذه الورشة ان يتم تسهيل الأمور القانونية لها مستقبلا، وتسجيل شركتها الخاصة من قبل وزارة الإقتصاد.

إصدار كتيبات تثقيفية لمساعدة أعضاء المجالس البلدية (نساء ورجال) في إدارة الاعمال والمهام المنوطة بهم.

الاستراتيجية الثانية "إنشاء شبكة علاقات تمكِّن الموظفين القدامى من تقديم المنتورينغ للموظفين المُعيَّنين حديثاً":

إذا اقترح شخصٌ اتبع الرابط في شبكتك أن تلتقي بشخصٍ ما، فاحرص على تخصيص الوقت الكافي لمقابلة ذلك الشخص والتعرف عليه.

Report this wiki page